JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

هل التداول والفوركس حقيقي؟ وهل منصات التداول نصابه؟


التداول هو نشاط يجذب المبتدئين والمحترفين على حد سواء، ولكنه غالبًا ما يكون محاطًا بالأساطير والوعود المبالغ فيها. يبحث العديد من المتداولين الطموحين عن استراتيجية تضمن لهم النجاح الساحق، ولكن الواقع أكثر تعقيدًا ودقة.


تعد عمليات النصب عبر الإنترنت شائعة جدًا لدرجة أنها تجذب انتباه وكالات إنفاذ القانون والمشرعين حول العالم. يحاول المحتالون كسب ثقة الضحايا المحتملين من خلال الوعد باستثمارات مربحة خلال فترة زمنية قصيرة.


ومن يقع في الفخ يجد صعوبة في الهروب من تأثير المحتالين الذين يجعلونهم يؤمنون بأرباح ضخمة يجب التحقق منها ويطلبون باستمرار المزيد من الأموال لفتح معاملات جديدة. لكن هل هذا يعني أن الصفقة ليست حقيقية أم أنها كذبة؟ هل يمكن للناس حقًا كسب المال عن طريق تداول العملات الأجنبية والسلع والأسهم وما إلى ذلك؟ هل جميع الشركات التجارية محتالة؟ ألا يوجد شيء اسمه "صفقة"؟ إنها مجرد أداة احتيال.


ستجد في هذا الموضوع أجوبة لكل الأسئلة التي قد تطرحها على نفسك، وخاصة للمبتدئين. ستتعرف أيضًا على معايير اختيار أفضل شركة تداول والابتعاد عن الشركات الاحتيالية.


هل التداول حقيقي؟

نعم! التداول حقيقي ويمكن أن يحقق أرباحًا كبيرة، ولكنه يحمل أيضًا مخاطر كبيرة. كما هو الحال مع أي استثمار، من المهم توخي الحذر وفهم المخاطر قبل المشاركة. من الممكن أن يتم الاحتيال عليك عند التداول، لذا قم بالبحث قبل التعامل مع أي مزود أو منصة.


وبعد قراءة العديد من القصص والتجارب، تم التأكيد على أن الناس يكسبون المال عن طريق التداول عبر الإنترنت. لكن الأمر ليس بهذه السهولة ويتطلب الحذر ووضع توقعات واقعية بشأن الأرباح ومسارات التداول.


في جميع أنحاء العالم، يستطيع المتداولون الاستفادة من إمكاناتهم التجارية وتحقيق أرباح جيدة. قصصهم هي قصة التفاني والعمل الجاد والتعلم المستمر والفهم العميق لديناميكيات السوق. إنهم يستثمرون ساعات لا حصر لها في اكتساب المعرفة وإتقان استراتيجيات التداول وتطوير تقنيات قوية لإدارة المخاطر.


ما هو التداول؟

إنه نشاط يحدث مئات الملايين من المرات يوميًا، حيث يتم تداول الأسهم والسندات والسلع والعملات والعملات المشفرة وأنواع أخرى من الأصول كل دقيقة. في حين أن المعاملة بسيطة للغاية في نهاية المطاف، إلا أن هناك استراتيجيات وتكتيكات يمكن للمشترين والبائعين استخدامها لضمان حصولهم على سعر عادل، حيث يقوم طرفان أو أكثر بالمزايدة على سعر الأصل للتوصل إلى صفقة متفق عليها.


كيف يعمل؟

لإجراء أي معاملة، تحتاج إلى مشتري وبائع: يقدم أحد الطرفين عرضًا، ويقبل الآخر العرض. تميل الأسعار إلى الارتفاع عندما يكون عدد المشترين أكثر من البائعين، وتنخفض عندما يكون هناك وفرة من البائعين الذين يحاولون بيع استثماراتهم. يمكن تبادل العطاءات والعروض ذهابًا وإيابًا بين طرفين أو أكثر حتى يتوصل الطرفان إلى اتفاق. في السوق، تحدث هذه المفاوضات على الفور تقريبًا.



ما مدى أمان التداول؟

لا يوجد أي شكل من أشكال الاستثمار عبر الإنترنت آمن بنسبة 100%، والتداول عبر الإنترنت ليس استثناءً. لكي تصبح متداولًا، يجب عليك أولاً أن تتعلم ولا تتوقع أن تصبح ثريًا بين عشية وضحاها. ولا تصدق الوعود التي تبدو رائعة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. يمكن إجراء أي شكل من أشكال التداول عبر الإنترنت بأمان طالما أنك حريص ولا تنجرف وراء طموحاتك الخاصة.


إذا كنت تبحث عن سر الربح، أو عصا سحرية لتحقيق أحلامك، أو مصباح علاء الدين لتحقيق أمنياتك. أنت مخطئ! في حين أن التداول حقيقي ويمكنك في الواقع كسب المال منه، فهو أشبه بالذهاب إلى المدرسة والمضي قدمًا من أجل العمل وتحصيل الراتب. عليك أن تتعلم وتطرح الأسئلة وتجرب حتى تنجح.


في حين أن الناس قد يأملون في تحقيق مكاسب ضخمة أو محفظة مليئة بالعملات المشفرة ذات القيمة الكبيرة، فإن الواقع مختلف تمامًا. يجب على المستثمرين أن يتوقعوا مكاسب ثابتة ومتواضعة من التداول عبر الإنترنت.


5 خرافات عن التداول (نعم، لا يجب أن تصدقها)

ومن الضروري فصل الحقيقة عن الخيال. ليس كل ما يقال عن التداول صحيح!



التداول وسيلة سهلة لكسب المال

أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة هو أن التداول يضمن ثروات سريعة. ومع ذلك، فالحقيقة هي أن التداول يتطلب التفاني والانضباط والفهم العميق للأسواق. وهي ليست مصدرا لخلق الثروة بين عشية وضحاها. وإلا لكان الجميع قد فعلوا ذلك! يقضي المتداولون الناجحون سنوات في صقل مهاراتهم وتنفيذ استراتيجيات فعالة وإدارة المخاطر. وهذا يتطلب الكثير من التفاني والكثير من التجربة والخطأ. في حين أنه من الممكن تحقيق أرباح كبيرة، فمن المهم أيضًا التعامل مع التداول بعقلية واقعية وأهداف طويلة المدى.


التداول هو عملية سهلة وبسيطة ويمكنك أن تحقق الربح في دقائق.. ابدأ الآن!

الأمر بالتأكيد ليس بهذه البساطة. قد يستخدم "وسطاء الاحتيال" هذه العبارات الجذابة والرنانة للترويج للمعاملات. قد تقودك إلى الاعتقاد بأنك تحتاج فقط إلى رسم بضعة خطوط على الرسم البياني، ومراقبة المؤشرات، ومتابعة أشرطة الأسعار. الحقيقة هي أن التداول عمل يصعب إتقانه. أنها تنطوي على مهارات وقدرات مختلفة عن تلك التي تتطلبها معظم المهن والوظائف الأخرى. يجب على المتداولين فهم نقاط القوة والضعف الشخصية لديهم وتطوير مهارات محددة للتعامل مع المتطلبات النفسية والعاطفية للتداول.



ببضعة دولارات فقط يمكنك كسب الملايين

وهذا ليس ما حدث! كما هو الحال مع جميع الاستثمارات، لتحقيق أرباح ضخمة، يجب أن يكون رأس مالك كبيرًا. على سبيل المثال، إذا بدأت بمبلغ 100 دولار، فلن تجني الملايين. على سبيل المثال، لنفترض أن لديك 100 دولار وقررت شراء سهمين من أسهم الشركة X. سعر السهم الواحد 50 دولارًا. لنفترض أن معجزة حدثت وزادت قيمة السهم بنسبة 100٪ في شهر واحد. على الرغم من أن هذا غير منطقي، فلنفترض أنه يحدث. وهذا يعني أن ربحك من هذين السهمين هو 100 دولار. إذا كنت لا تزال تلعب Double Zero فقط!


يمكنك الربح من التداول في أي وقت،

على الرغم من أن الأسواق مثل الفوركس تعمل 24 ساعة في اليوم، فإن هذا لا يعني أن المتداولين يمكنهم تحقيق أرباح باستمرار على مدار الساعة. قد تعتقد أن تداول العملات الأجنبية أمر رائع لأنه يمكنك الاستيقاظ في أي وقت وإجراء صفقات مربحة والاستمتاع. ومع ذلك، سيشهد السوق فترات من التقلبات العالية والنشاط المنخفض، ويجب على المتداولين تحديد أفضل الأوقات للتداول بناءً على استراتيجيتهم المفضلة وزوج العملات. إن فهم فترات السوق وخصائصها يمكن أن يساعد المتداولين على تحسين أنشطتهم التجارية وتجنب الخسائر غير الضرورية خلال فترات انخفاض السيولة.


التحليل الفني وحده يضمن لك الأرباح

يلعب التحليل الفني دورًا مهمًا في تداول العملات الأجنبية، ولكنه ليس طريقًا مضمونًا لتحقيق النجاح. الاعتماد فقط على المؤشرات الفنية دون النظر إلى العوامل الأساسية يمكن أن يؤدي إلى قرارات تداول غير عقلانية. غالبًا ما يكون النهج المتوازن الذي يتضمن التحليل الفني والأساسي أكثر فعالية. يتضمن التحليل الأساسي تقييم المؤشرات الاقتصادية والأحداث الجيوسياسية وسياسات البنك المركزي لفهم سياق السوق الأوسع وحركات السوق الأساسية. التحليل الفني رائع، لكنه ليس موثوقًا به تمامًا.


هل منصات التداول نصابه؟

في عالم التداول، هناك العديد من المحتالين. قد يبيعون لك خيالًا أو يبيعون لك وعدًا بالربح دون أي قيمة أخرى. ولكن ليست كل الشركات التجارية احتيالية. إذا لم تتمكن من التمييز بين شركة تداول جديرة بالثقة وشركة تداول احتيالية، فراجع أداتنا الخاصة باكتشاف منصات التداول النصابه.



كيف تكتشف منصات التداول النصابه؟

إذا عُرضت عليك فرصة تداول تعد بمكاسب ضخمة في فترة زمنية قصيرة، فكن متشككًا. كما هو الحال مع جميع أشكال الاستثمار، ينطوي التداول على مخاطر كبيرة، وليس هناك ما يضمن أن صفقاتك ستكون مربحة دائمًا. غالبًا ما يكون الوعد بالعوائد المرتفعة للغاية علامة حمراء.


لا تقم أبدًا بإيداع أي أموال دون التحقق من شركة التداول الخاصة بك. أحد أكثر أنواع عمليات الاحتيال التجاري شيوعًا هو عدم السماح للأشخاص بسحب الأموال المودعة مسبقًا. إذا قررت إيداع بعض الأموال، فاختبرها أولاً بمبالغ إيداع وسحب صغيرة.


كيف تعمل عمليات الاحتيال في التداول عبر الإنترنت؟

ويضمن المحتالون حصول الضحايا على الأرباح بعد استثمارهم الأولي، وبالتالي خلق توقعات متزايدة باستمرار بالنجاح. الأرباح الزائفة هي أفضل طريقة "للحفاظ على ولاء الضحايا" وخلق فخ نفسي يقود المتداولين إلى الطريق الخاطئ.


في الأساس، إليك كيفية عمل عمليات الاحتيال في التداول عبر الإنترنت:

يشجعك وسطاء الاحتيال على استثمار مبالغ صغيرة.

الاستثمارات الصغيرة تجلب أرباحًا غير عادية.

يشجعك وسطاء الاحتيال على استثمار المزيد من المال لكسب المزيد.

الأرباح تنمو، وفي هذه المرحلة، من الطبيعي أن يرغب الضحية في سحب بعض الأموال.

لا يمكن أبدًا سحب هذه الأرباح المزعومة، وعندما تم طلب تفسير، اتضح أنه يجب دفع الضرائب/العمولات حتى يتم صرفها نقدًا.

بعد أن أدرك الضحية أن هناك خطأ ما، حاول استرداد الأموال التي استثمرها في الأصل على الأقل.

يواصل المحتالون طلب أموال إضافية لسحب الأموال تحت أعذار واهية.

يختفي المحتال ويتوقف عن الرد على العملاء



كيف تختار منصة تداول موثوقة؟

أول شيء يجب عليك التحقق منه هو ما إذا كانت شركة التداول مرخصة ومنظمة من قبل الهيئات التنظيمية الكبرى. إذا لم يكن الوسيط خاضعًا للتنظيم، فلا تعمل معه لأنه قد يكون عملية احتيال. ينشر الوسطاء ذوو السمعة الطيبة جميع المعلومات التنظيمية على موقعهم الإلكتروني، بما في ذلك اسم الوكالة التنظيمية ورقم الترخيص.


تذكر أنه لا يتم إنشاء جميع الهيئات التنظيمية على قدم المساواة. قد تختلف الممارسات الإشرافية والمعايير الإشرافية للسلطات الإشرافية المختلفة بشكل كبير. قد تختلف برامج حماية المستثمر أيضًا حسب الولاية القضائية. ما يميز بعض كبار الهيئات التنظيمية هو المعايير التي تتطلبها، مثل الفصل بين حسابات العملاء، ونطاق أدوات الحماية ومدى حماية المستثمر نفسه.


نقوم في شبكة الارباح بتجميع قائمة بأفضل وسطاء التداول ونقوم بتحديثها مرتين سنويًا.



الشركات الموصى بها

  1. شركة Okta
  2. شركة Betterment
  3.  موقع NSFX 
  4. شركة Ally
  5. شركة Exness


6 نصائح لاكتشاف عمليات الاحتيال في التداول


1. ابتعد عن أي شيء يبدو جيدًا بنسبة 100% لدرجة يصعب تصديقها: إذا كنت تفكر في الاستثمار في شيء يبدو جيدًا بدرجة يصعب تصديقها، فيجب أن يكون ذلك بمثابة تذكير لاستكشاف تفاصيل العرض بعناية أكبر. تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة، وتأكد من مراجعة شروط وأحكام الوسيط.


2. لا تنخدع بالوعود بالعائدات المضمونة: ابحث عن أي شخص يقدم عروضًا غير متوازنة، أو يعد بأرباح ضخمة، أو يستخدم كلمة "مضمونة" فيما يتعلق بعوائد الاستثمار - فهذه كلها علامات حمراء يجب الحذر منها. ولا يوجد أي استثمار أو فرصة استثمارية - حتى السندات الحكومية ذات التصنيف AAA ذات عائد دخل ثابت - مضمونة لتحقيق الربح.


3. ابحث عن مراجعات الوسيط من مصادر موثوقة: بالإضافة إلى التحقق مما إذا كان الوسيط خاضعًا للتنظيم والتحقق من بيانات اعتماده، من المهم أيضًا قراءة المراجعات من مصادر غير متحيزة، تمامًا كما هو الحال عندما تشتري شيئًا ما على أمازون. كما يمكنك البحث عن تقييم شركة أرينسن والذي يتم استكماله من قبل خبراء الشركة للتأكد من مصداقيته.


4. تحقق دائمًا مما إذا كان الوسيط الخاص بك خاضعًا للتنظيم: قم بزيارة موقع الويب الخاص بالوسيط الخاص بك للعثور على رقم الترخيص والمعلومات التنظيمية الخاصة به (عادةً ما توجد في الجزء السفلي من موقعه على الويب)، ثم تحقق من الوكالة التنظيمية ذات الصلة.


5. كن حذرًا من أي شخص يطلب منك أن ترسل له عملة رقمية: يفضل المحتالون الدفع بالعملة الرقمية لأن مثل هذه المعاملات لا رجعة فيها ويصعب ربطها بالهوية الحقيقية للشخص. كن حذرًا إذا طلب منك شخص أو شركة على وجه التحديد الدفع مقابل خدماتهم بالعملة المشفرة. يقبل وسطاء الفوركس الشرعيون الدفع بعملات متعددة وطرق إيداع متعددة - حتى PayPal.


6. احذر من الأشخاص الذين يتظاهرون بأنهم مستشارون ماليون على WhatsApp أو Instagram: يبذل عدد متزايد من الخبراء الماليين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي جهودًا كبيرة لإقناع متابعيهم بإرسال الأموال.


الخلاصة:

هل يمكن للناس حقا كسب المال من التداول؟ هل التداول حقيقي؟ تكمن الإجابة في تفاني المتداول وتعليمه وتقنيات إدارة المخاطر. هذه مهمة صعبة تتطلب التعلم المستمر والقدرة على التكيف والمرونة. على الرغم من كثرة قصص النجاح، إلا أن التداول يجب أن يتم بحذر وتوقعات واقعية وفهم للمخاطر التي تنطوي عليها.


بالنسبة لأولئك الذين هم على استعداد لبذل الجهد ولديهم المهارات اللازمة، يمكن أن يكون التداول مشروعًا مربحًا. ومع ذلك، هذا ليس الطريق الذي يضمن النجاح أو المال السهل. في نهاية المطاف، يمكن للجميع أن يقرروا مصيرهم.


الأسئلة الشائعة


هل يمكن أن تتعرض للخداع عند تداول الفوركس؟

نعم، من الممكن أن يتم الاحتيال عليك عند تداول الفوركس. لسوء الحظ، هناك عدد لا يحصى من وسطاء الفوركس المحتالين عبر الإنترنت (بالإضافة إلى العديد من عمليات الاحتيال الأخرى في الفوركس). كما هو الحال مع أي عرض استثماري، من المهم التأكد من أن وسيط الفوركس الخاص بك هو مؤسسة مالية تتمتع بترخيص الوسيط المناسب.


هل التداول قانوني؟ 

التداول هو شكل قانوني تمامًا من أشكال الاستثمار. تشارك الحكومات والبنوك والشركات الكبرى في التداول، ويمكن للمستثمرين الأفراد أيضًا أن يصبحوا متداولين إذا قاموا بفتح حساب مع وسيط فوركس عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن عمليات الاحتيال في التداول شائعة جدًا، لذا يحتاج المستثمرون الأفراد إلى توخي المزيد من الحذر. يجب على المبتدئين أن يكونوا حذرين بشكل خاص من العروض التي تعد بأرباح ضخمة في فترة زمنية قصيرة.


هل ستسرق شركات التداول أموالك؟

من الناحية النظرية، يمكن لشركة تجارية سرقة أموالك، ولكن إذا اخترت وسيطًا منظمًا جيدًا وذو سمعة طيبة، فلن يحدث هذا أبدًا.



author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة